أهم أعراض اضطرابات القلق

أهم أعراض اضطرابات القلق

اضطرابات القلق :

يمكن أن تكون مدة أو شدة الشعور بالقلق في بعض الأحيان فوق الحد العادي. الأعراض الجسدية ، مثل زيادة ضغط الدم والغثيان ، قد تتطور أيضًا. هذه الاستجابات تتجاوز القلق إلى اضطراب القلق.

يصف APA الشخص المصاب باضطراب القلق بأنه “يعاني من أفكار أو مخاوف تطفلية متكررة”. بمجرد وصول القلق إلى مرحلة الاضطراب ، يمكن أن يتداخل مع الوظيفة اليومية.

الأعراض :

في حين أن عددًا من التشخيصات المختلفة تشكل اضطرابات قلق ، فإن أعراض اضطراب القلق العام (GAD) تشمل غالبًا ما يلي:

  • الأرق و صعوبة النوم.
  • مشاعر القلق التي لا يمكن السيطرة عليها
  • زيادة التهيج
  • صعوبات التركيز
  • صعوبات النوم ، مثل مشاكل السقوط أو النوم

على الرغم من أن هذه الأعراض قد تكون طبيعية للتجربة في الحياة اليومية ، فإن الأشخاص الذين يعانون من GAD سيواجهون تلك الأعراض إلى مستويات ثابتة أو شديدة. قد تظهر GAD بشكل غامض أو مقلق أو قلق شديد يزعج الحياة اليومية.

الدليل التشخيصي والإحصائي لاضطرابات الصحة العقلية: الطبعة الخامسة (DSM-V) يصنف اضطرابات القلق إلى عدة أنواع رئيسية.

في الإصدارات السابقة من DSM ، شملت اضطرابات القلق اضطراب الوسواس القهري (OCD) واضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) ، بالإضافة إلى اضطراب الإجهاد الحاد. ومع ذلك ، فإن الدليل الآن لم يعد يجمع هذه الامراض العقلية في مظلة القلق.

اضطرابات القلق تشمل الآن التشخيصات التالية

اضطراب القلق العام: هذا اضطراب مزمن يتضمن قلقًا مفرطًا يدوم طويلًا ومخاوف بشأن أحداث الحياة والأشياء والمواقف غير المحددة. GAD هو اضطراب القلق الأكثر شيوعًا ، والأشخاص الذين يعانون من الاضطراب ليسوا قادرين دائمًا على تحديد سبب قلقهم.

اضطراب الهلع: الهجمات القصيرة أو المفاجئة للإرهاب الشديد والخوف تميز اضطراب الهلع. يمكن أن تؤدي هذه الهجمات إلى الارتباك والدوار والغثيان وصعوبة التنفس. تميل نوبات الهلع إلى الحدوث وتتصاعد بسرعة ، وتبلغ ذروتها بعد 10 دقائق. ومع ذلك ، قد تستمر نوبة الهلع لساعات.

تحدث اضطرابات الهلع عادة بعد تجارب مخيفة أو إجهاد مطول ولكن قد تحدث أيضًا دون وجود محفز. قد يصيب الشخص المصاب بنوبة الهلع إساءة تفسيره على أنه مرض يهدد الحياة ، وقد يقوم بتغييرات جذرية في السلوك لتجنب حدوث هجمات في المستقبل.

موقع احكيلي للاستشارات النفسية أون لاين :

  • يوفر موقع احكيلي امكانية علاج الاكتئاب و العديد من الامراض النفسية الاخرى عن الاستشارات النفسية اون لاين و ذلك بواسطة معالجين مختصين عبر الانترنت.

aliwahab1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *