المايكروبليدنج اهم مميزاته وآثاره الجانبية

المايكروبليدنج اهم مميزاته وآثاره الجانبية

المايكروبليدنج

مايكروبليدنج هو تقنية الوشم شبه الدائمة المستخدمة لخلق الإحساس بأن الحواجب كاملة، مع هذه الطريقة تستطيع أن تخلق طلة مختلفة للحاجب، حيث يمكنك رؤية ضوء طبيعي جدا من النهاية إلى الداخل ناحية الجبين.

كيف يتم المايكروبيلدنج؟

هناك بعض الخطوات الأساسية

  •  أولاً يستشير خبير التجميل العملاء حول أفضل شكل للحاجب بحيث يكون مناسب لوجههم.
  •  كما يختار اللون الذي يطابق لون الشعر الطبيعي والألوان السفلية للبشرة.
  • ثم يتم تنظيف منطقة الحاجب وتخديرها للعلاج.
  •  بدلا من استخدام آلة الوشم يمكن أن تستخدم أداة صغيرة باليد لرسم  الخصلات الرئيسية للشعر يدويا.
  •  وأخيرا يتم تطبيق مرهم الرعاية اللاحقة للمساعدة في عملية الشفاء.

كل هذا يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 30 إلى 40 دقيقة، اعتمادا على مدى مساحة الحواجب التي تريدين ملئها، بعد ذلك يتم حث العملاء على تحديد موعد متابعة بعد أربعة إلى ستة أسابيع للتأكد من أنهم سعداء بالنتائج أو إذا كانوا بحاجة إلى تعديلات صغيرة، يمكن أن تستمر النتائج في أي مكان من سنة إلى ثلاث سنوات حسب نوع بشرتك حيث يتلاشى الوشم بشكل أسرع على البشرة الدهنية، وكذلك تؤثر منتجات العناية بالبشرة على استمرار المايكروبيلدنج، كما أنها ليست بنفس السعر حيث يمكن أن تختلف الأسعار بناءً على مستوى خبرة الفني وموقعه.

طالع ايضا : 5 من أفضل المعالم السياحية في كوالالمبور

الآثار الجانبية للمايكروبيلدنج

عندما تذهب إلى أخصائي الحاجب الموثوق بهم من ذوي الخبرة، لا ينبغي أن يكون هناك أي آثار جانبية رئيسية، إلا أنه من الممكن حدوث العدوى إذا لم تتبع إجراءات الرعاية اللاحقة المناسبة.

وهناك اعتقاد خاطئ شائع هو أنه من السهل لأي أخصائي في التجميل أن يصبح خبير مايكوربيلدنج، لذلك نحذر من بعض العاملين الذين يأخذون دورة لمدة يومين فقط للحصول على شهادة، إذ من المهم للخبير أن يتابع كل جديد لضمان استخدام أحدث التقنيات، لذلك ننصحك قبل موعدك أن تقرأي المراجعات، وأن تهتمي بالنظر إلى صور المايكروبيلدنج المطبقة بالفعل قبل وبعد حيث يساعدك هذا على اختيار الخبير المناسب بحكمة.

ما بعد الرعاية

أهم منتج يمكنك استخدامه بعد علاج microblading هو واقي من الشمس، كما هو الحال مع أنواع الوشوم الأخرى، حيث تساعد واقيات الشمس على إطالة عمر الحواجب ومنع تعرضها للأذى بسبب أشعة الشمس.

كما يجب تجنب استخدام أي من منتجات Retin-A أو الريتينول قبل أسبوع من الموعد المحدد وكذلك خلال 30 يومًا بعد الانتهاء من الحواجب، لأن هذه المكونات يمكن أن تسبب تلاشي الأصباغ قبل الأوان.

 لا تبلل الحواجب لمدة أسبوع أو أسبوعين بينما تلتئم، ولا تستخدم أي ماكياج على المنطقة لمدة أسبوع على الأقل،  بمجرد أن تلتئم البشرة تمامًا فلا بأس من العودة إلى روتين البشرة والمكياج الطبيعي.

حقيقة المايكروبيلدنج

هو نوع من الوشم، لكن على عكس الوشم إنه يستمر إلى الأبد، وهو شكل من أشكال الوشوم شبه الدائمة، الشيء الرائع حول microblading هو أنه يمكنك الحصول على حواجب سميكة وطبيعية، وسيكون هذا حلا مناسبا لك تماما إذا كنت قد فقدت الحواجب لديك بسبب الثعلبة، حيث لا يزال بإمكانك إنشاء مظهر الحواجب الكاملة بشكل طبيعي بالنسبة لأي شخص ينظر إليك، ويتم ذلك من خلال خلق لون مخصص باستخدام ظلال متعددة تتطابق مع لون شعرك، لذلك سوف تبدو الحواجب الخاصة بك حقيقية ومتناسقة. 

حتى أولئك الذين يبحثون عن حل أكثر دواما لتحسين مظهر الحواجب لكن لديهم  خوف من استخدام إبرة للقيام بذلك، المايكروبيلدنج  بالتأكيد يستحق ذلك، ولا تنسي أن كل ما عليك هو اختيار الخبير المتخصص الذكي الذي يقوم بهذا الأمر بدقة وحرفية.

aliwahab1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *