تصريح من وزيرة الصحة المصرية عن دواء فعال لعلاج الكورونا

تصريح من وزيرة الصحة المصرية عن دواء فعال لعلاج الكورونا

قالت وزيرة الصحة المصرية بأن هيئة الدواء المصرية تسعى الى تصنيع دواء مصري مكافح لفيروس كورونا المستجد في خلال العام المقبل 2020، ليكون متوافرا في سوق الدواء المصري في نهاية العام المقبل، وحتى يتم الانتهاء من تحضيره، وقد أكدت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد أن أكثر المحاولات فاعلية في مكافحة الكورونا والشفاء منها هو استخدام البلازما المستخلصة من دماء المتعافين من فيروس كوفيد 19 .

كما أكدت على وجود الألاف من المتبرعين ببلازما الدم لعلاج المصابين الجدد.

وقد أوضحت هالة زايد في خلال لقاء خاص قد قامت به مع فضائية اكسترا نيوز، أن كل مريض قد تم شفاءه من الكورونا ويقوم بالتبرع بالبلازما للمصابين الجدد يمكنه أن يقوم بعلاج حالتين بالبلازما في دمه بسهولة، وقد أوضحت أن المستشفيات الخاصة بالعزل قد تم تقليلها لتخفيف الضغط الواقع عليها لكي لا يتم إرهاقها بشكل أكبر.

وقد أشارت إلى أن كل الحالات المتعافاه من كورونا في مصر لديها قدرة كبيرة على معالجة كل مصابين فيروس كورونا المستجد من الدرجة البسيطة والمتوسطة بشكل مؤكد، بينما أوضحت أنه للعزل المنزلي فضل كبير في تخفيض عدد أيام التعافي من فيروس كورونا، وذلك في خلال فترة قصيرة تتراوح ما بين 8 إلى 10 أيام فقط.

وقد بينت أن أعداد الإصابة بالفيروس قد بدأت في الإنخفاض بالفعل ولكن الفيصل في عودة إرتفاع الحالات مرة أخرى وإنتشار فيروس كورونا بين الناس مره أخرى هو وعي المواطنين الذي قد يتسبب الانتشار مره أخرى.

اقرأ المزيد ما هي البروتينات proteins ؟

وبرهنت على ذلك بأن كل الدول التي قد انخفضت فيها معدلات الكورونا وشهدت تحسنا ملحوظ، ثم ارتفعت الإصابات بها مره أخرى وانتشر الفيروس، قام المواطنين فيها بالرجوع عن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وبالتالي ساءت الأوضاع.

وقد شددت الوزيرة هالة زايد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا والمتمثلة في :

  • ارتداء الكمامة خارج المنزل بشكل دائم والتعامل مع الكمامة بشكل صحيح وعدم ازالتها الا عند العودة إلى المنزل.
  • الحفاظ على التباعد الإجتماعي وحفظ المسافات اثناء التعامل ما بين الأشخاص.
  • استخدام المطهرات مثل الكحول وأنواع المطهرات الأخرى المختلفة بشكل دائم.
  • غسل الأيدي بشكل متكرر، وألا يقل مدة غسل اليد عن 20 ثانية للقضاء على الفيروسات.
  • محاولة التزام المنزل قد الإمكان وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي والذي يعمل بدوره على رفع مناعة الجسم بشكل عام ويحمي من الإصابة بمختلف الأمراض بشكل عام.
  • وفي حالة وجود مصاب في المنزل يجب إجراء تعليمات الحجر المنزلي بشكل كامل وصحيح والتعامل معه بمنتهى الحذر وعدم استعمال أيا من أغراضه أو أشياءه والحفاظ على كل ما سبق عند التعامل معه للضرورة إلى أن تنتهي فترة الحجر.

وفي النهاية ننوه على جميع الأشخاص أن الوقاية خير من العلاج، لذا يجب الحفاظ على الصحة بشكل عام قبل أي شيء، وفي حالة حدوث الإصابة لاقدر الله لابد من اللجوء من الحل المشار إليه من وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، واستخدام البلازما الخاصة بالمتعافين للتخلص من الكورونا فقد تم ابات فاعلية استخدام بلازما المتعافين لعلاج الكورونا في العالم كله، مع وجوب الحذر من التعامل مع بعض الأشخاص المحتالين الذين يستغلوا البلازما الخاصة بهم بعد التعافي بأسعار خرافية ليستطيعوا الحصول على أعلى مكاسب ممكنة من أي جهة ممكنة.

المصدر: سوق الدواء

aliwahab1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *