فوائد النعناع

فوائد النعناع

النعناع من النباتات العشبية ذات اللون الأخضر، يتميز النعناع برائحتة الزكية والنفاذة، ويُستخدم بشكل شائع كمشروب ساخن وفي العديد من الوصفات وماسكات الشعر والبشرة، كما ويُعد مكون رئيسي في العديد من المستحضرات الطبية لما يملك من خائص صحية وعلاجية هامة، وفي هذا المقال سنناقش أهم فوائد النعناع بأشكاله المختلفة

فوائد النعناع

فوائد النعناع للحامل

يساعد النعناع المرأة الحامل في تجاوز العديد من أعراض الوحام المزعجة، فهو يعمل على:

* تقليل الغثيان: تُعاني الحامل في أول شهور الحمل من الغثيان والاستفراغ، ولتقليل من هذا الشعور تستطيع الحامل شرب كأس من النعنع، أو مضغ القليل من أوراق النعناع الخضراء بعد غسلها جيدًا.

* القضاء على رائحة الفم: قد يحدث عند الحامل رائحة كريهة للفم بسبب ما تعانيه من غثيان واستفراغ واضطرابات هضمية خلال شهور الحمل، وقد يكون مضغ عدة أوراق من النعناع الأخضر هو الحل لهذه المشكلة المزعجة.

* تحسين الحالة النفسية: تُعاني الحامل وبسبب التغييرات الهرمونية التي تمر بها من العديد من التقلبات النفسية والمزاجية، لذلك فإن تناول كوب من مغلي النعناع يُحسن نفسيتها ويحد من تقلباتها المزاجية.

فوائد النعناع للتخسيس

فوائد النعناع للتخسيس

يُنصح بإدخال النعناع للبرنامج الغذائي اليومي للذين يرغبون باتباع حمية معينة بغرض التخلص من الوزن الزائد، فهو يساعد في تحسين حركة الأمعاء وتسريع عملية الهضم، دون وجود آثار جانبية له، كما يعمل على تقليل التوتر الذي يمر به كل من يتبع نظام للتخسيس وتحسين حالته المزاجية.

فوائد النعناع للشعر

يمكن استخدام النعناع المجفف أو النعناع الأخضر أو الزيت المستخرج من النعناع لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، فهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المختلفة التي تُساعد في علاج مشاكل فروة الرأس والتخلص من القشرة ودهنية الشعر، ويمكن استخدام زيت المانثول في زيادة كثافة الشعر وتحسين نموه وزيادة لمعانه.

فوائد النعناع للبشرة

يدخل النعناع في العديد من المستحضرات العناية بالبشرة بفضل احتوائه على مركبات تمنحه القدرة على علاج العديد من مشاكل البشرة مثل التخلص من الرؤوس السوداء وندب حب الشباب، وعلاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، بالإضافة لدوره في ترطيب وتجديد نضارة وحيوية البشرة ومقاومة علامات التقدم في السن.

aliwahab1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *