يعتبرعسل النحل من المواد الطبيعية واسعة الانشار والاستعمال٬ فعسل النحل مفيد جدا لجسم الانسان وله استخدامات مختلفة جدا٬ فيمكن استخدامه كعلاج للزكام وبعض الامراض الاخرى٬ كما يمكن استخدامه في التجميل ٬ او استخدامه في وصفات التسمين وفتح الشهية للاشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية.

عسل نحل كريمي 

عسل كريمي النقي  هو  مُنتج طبيعي مئة بالمئة  من نحل يتغذي على رحيق زهور الجداول في موسم الامطار خلال فصل الشتاء٬ و تكون هذه النباتات نادرة و تتمتاز بخصائص علاجية قوية مثل السدر الذي يعتبر عسله من اجود انواع العسل في العالم، فيُنتج هذا النحل الذي يتغذى على هذا النوع من الزهر والنباتات عسلاً معروفاً بخصائصه الغذائية العالية.

خصائص عسل النحل كريمي وفوائده

يحتوي  هذا النوع من العسل في المتوسط على  30 ضعف مضادات الاكسدة الموجودة في العسل العادي٫ أما فوائده فكثيرة  حيث يعتبر عسل غير مصفى يحتوي على العديد من غذاء ملكات النحل و البروبوليس و حبوب اللقاح ٬ وله دور مهم و كبير في توقف نشاط خلايا السرطان عديدة الإنقسام لإحتوائه على الأحماض الدهنية اللتي تعمل على توقف إنقسام الخلايا النشطة و بهذا يعتبر مضاد و يحمي من السرطان وهو بالاضافة الى ذلك  منشط جنسي فعال للرجال و السيدات .

أنواع منتجات عسل نحل كريمي :

منتجات عسل نحل كريمي متنوعة حاليا ومتوفرة في الاسواق خاصة في منطقة الخليج العربي مثل السعودية٬ حيث يكثر الطلب على هذه المنتوجات سواء من السكان او من قبل الوافدين على المملكة في اطار السياحة الدينية او تأدية مناسك الحج والعمرة.
أما فيما يخص أنواعه فنذكر منها : 

  • عسل نحل كريمي بدون اي اضافات

تم إنتاج العسل من النحل باستخدام الرحيق من النباتات والإفرازات الأخرى، وهو غني بالفيتامينات والمعادن٫ وفي هذا الصنف الاول لا يتم اضافة اي مواد اخرى للخليط فهو عسل نقي وذو جودة عالية جدا٬ ينتجه نحل يتغذى على زهور ونباتات نادرة كما ذكرنا في بداية هذه التدوينة.

  • عسل نحل كريمي مع العكبر 

وهو عبارة عن خليط طبيعي  غني بالفيتامينات المضادة للاكسدة، حيث يتم خلط عسل النحل كريمي  مع بربولس نقي٬ والبربولوس يسمى ايضا بلصاق النحل او صمغ النحل ويستخدم منذ القدم في تقوية الجهاز المناعي وهو مفيد جدا للجسم عموما.

  • عسل نحل كريمي مع حبة البركة 

في هذا المنتج يتم خلذ عسل النحل مع حبة البركة المعروفة والتي لها قدرات علاجية كبيرة جدا وهذا الخليط مفيد جدا لتقوية الجسم٫ وتحسين القدرات الجنسية عند الجنسين.

  • عسل نحل كريمي مع حبوب اللقاح 

في هذا المنتج يتم خلط حبوب اللقاح بعد تصفيتها مع عسل النحل كريمي٬ وحبوب اللقاح غنية جدا بالفتامينات  والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات والألياف٬ ولها قدرات كبيرة جدا على فتح الشهية لمن يعانون من سوء التغذية.

  • عسل نحل كريمي مع غذاء ملكات النحل

يتم استخراج غذاء ملكات النحل عن طريق تكرير خليط من حبوب اللقاح مع عسل النحل داخل اجسام العاملات الصغيرات من النحل٬ وهو عبارة عن مادة هلامية لزجة٬ ولونها ابيض٬ ويتحول الى اللون الاصفر بعد مدة من الزمن٬ ومذاقه حامض٬ يتم خلطه مع عسل كريمي لتحصل على مزيج طبيعي مفيد جدا للجسم٬ ويستخدم كوصفات لعلاج نقص الشهية ٬ والضعف الجنسي٬ ونتيجة لغنائه بالبروتينات فهو مفيد جدا للرياضيين حيث يساهم في بناء العضلات بطريقة طبيعية وصحية.

المتاجر التي توفر هسل نحل كريمي 

سنخذ مثال السعودية فمثلا يمكن الحصول على عسل نحل كريمي عن طريق المتاجر العادية٬ لكن المشكل يكمن في مدى موثوقية هذه المتاجر٬ فمنتوجات  عسل المحل منتشرة بشكل كبير لكن يصعب معرفة ان كانت ذو جودة عالية ام لا٬ وبالتالي فمن الافضل ان تختار المتجر الذي تبتاع منه العسل بشكل دقيق.
وتوجد حاليا عدد من المتاجر الالكتررونية على الشبكة العنكبوتية في السعودية توفر منتوجات  العسل بجودة عالية ولها موثوقية كبيرة حيث تجد مراجعات الزبائن وتقييمهم للمنتج كما تقدم هذه المتاجر شهادات دولية في جودة منتوجاتها مثل شهادات الايزو او شهادات محلية تقدمها مخابر تابعة للدولة السعودية.
وبالتالي قبل ان تقوم بتقديم طلب لشراء المنتج عليك من التدقيق في جودته ومدى مصداقية المتجر الذي تريد الشراء منه .