ماهية غرف الدردشة

ماهية غرف الدردشة

غرف الدردشة مثل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية والشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت كمنصة شات عمان ، هي امتدادات افتراضية للتفاعل البشري في العالم الحقيقي، لذلك تعتبر غرف الدردشة هي مسافات على الإنترنت حيث يتصل المستخدمون مع بعضهم البعض من خلال الرسائل النصية.

انها مثل حفل كوكتيل الظاهري، حيث الغرباء يجتمعون  يتجادلون حول السياسة والرياضة، وطلب المشورة، والحديث عن الهوايات والمصالح المشتركة أو ببساطة الفضفضة!

أنواع غرف الدردشة

يمكنك ايضا ان تبحث في الإنترنت عن غرف دردشة تناسب اهتماماتك أو حاجاتك، وتوجد بشكل عام غرف لمحادثة كرة السلة، وغرف لمحادثة إصلاح السيارات، وغرف لمحادثة الدعم التقني، وغرف لمحادثة الدعم العاطفي. هناك دردشة لمقدمي الرعاية لمرض الزهايمر، عشاق موسيقى البطريق، دراجات جبلية نمساوية وكل شيء بينهما، ابحثوا في الجوار وحاولوا أن تجدوا واحدة تناسبكم، فالانترنت لديه باستمرار عشرات الاشخاص الذين يدردشون بنشاط.

كيف تبدأ في استخدام غرف الدردشة؟

للبدء بالدردشة، الخطوة الاولى هي ايجاد غرفة دردشة تناسب أسلوبك، في ذروة الدردشة لم يكن هذا صعباً وكانت غرف الدردشة دائما مغمورة بالمستخدمين المهتمين بالدردشة حول كل موضوع تحت الشمس، الآن يستطيع عالم الدردشة أن يشعر وكأنه مدينة أشباح، لكن لا تتثبط هناك شيء للجميع قد يتطلب الأمر بعض الوقت إن غرف الدردشة التي تأتي برسائل فورية شائعة مثل ياهو هي مكان جيد للبدء. 

 للإنضمام إلى غرفة دردشة، عليك أن تختار لقباً أو هوية المستخدم، إذا كنت تستخدم غرفة دردشة من قبل ياهو!  يمكنك استخدام اسم المستخدم الحالي وكلمة السر أو يمكنك التسجيل مع اسم مستخدم بديل، فمعظم غرف الدردشة تسمح لك بالتسجيل كضيف دون كلمة سر، أو تغيير لقبك كما تشاء، حتى خلال الجلسة نفسها.

عندما تدخلون غرفة الدردشة للمرة الاولى، خصِّصوا الوقت لتقرأوا ما يقوله الآخرون، هذا ليس سهلاً دائماً خصوصاً في غرفة دردشة مزدحمة ما عليك البحث عنه هو خيوط من الحوار المتسق، وعندما تقرأون سجل الدردشة المتحرك عن كثب، ستبدأون بإجراء محادثات متداخلة بين مجموعات مختلفة من المستخدمين، اختر واحدة تبدو منطقية لك واسبح فيها أو يتلخص النهج الأكثر بساطة في كتابة “مرحبا للجميع” وانتظار ردّ فعل ودي.

وإحدى الميزات الموجودة منذ اوائل غرف الدردشة هي القدرة على ارسال رسالة خاصة إلى مستخدم لا يمكن أن تراها المجموعة بكاملها. وتنجز خدمات الدردشة المختلفة ذلك بطُرق مختلفة، أحياناً بالضغط على زر خاص أو بوضع علامة على مقدمة الرسالة تحيط باسم المستخدم علامتي <>. فبإمكان الدردشة الماهرة ان تجري عدة محادثات عامة وخاصة في آن واحد، وكإيماءة للابتكار، أضافت عدة خدمات دردشة شائعة ميزات خاصة لغرف الدردشة تختلف عن التقليد الخاص بالنص فقط. مثلا، يتيح لك هدف الدردشة ان تجري محادثات صوتية أو مرئية مع أفراد من غرفة الدردشة. 

طالع ايضا : حسابات فورت نايت جاهزة مجانا و بدون مشاكل 2020

آثار عدم الكشف عن الهوية 

عدم الكشف عن الهوية شيء غريب وقوي إن الطبيعة المجهولة لغرف الدردشة تميل إلى إلهام السلوك المبالغ فيه في حالات أخرى لدى أشخاص عاديين ومحترمين، ويمكن تسمية تلك الظاهرة في غرف الدردشة “صمامات الأمان” للمشاعر القوية، والآراء، التي يحث معظم الناس على التعبير عنها أو عدم الرغبة في ذلك في الحياة الواقعية، يتجسد هذا النوع من السلوك بطرق مختلفة. 

لطالما كانت غرف الدردشة اماكن شائعة للمغازلة مع الجنس الآخر، ومن الحقائق المؤسفة لغرف الدردشة أن الحديث الجنسي يظهر في أحيان كثيرة في غرف لا علاقة لها بالعلاقات المشبوهة. إذا كنت ستقضي وقتا طويلا في غرف الدردشة، فعليك أن تتعلم تجاهل كل هذه الضجة والتركيز على محادثاتك الخاصة.

aliwahab1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *