وسائل الإعلام التفاعلية ودورها في صناعة تكنولوجيا العلاقات العامة : من منظور شركة Stankevicius

وسائل الإعلام التفاعلية ودورها في صناعة تكنولوجيا العلاقات العامة : من منظور شركة Stankevicius

وسائط تفاعلية بين الأمس واليوم 

لم تحظى صناعة العلاقات العامة باهتمام كبير في عالم التكنولوجيا٬ حيث أننا لم لم نلاحظ الى اليوم إدخال العامل التكنولوجي بشكل كبير في العلاقات العامة وصناعتها.

فألطرق التقليدية من المنشورات الصحفية المنظمة  لا توفر للشركات الوصول المطلوب اليوم ٬ مثل PR Newswire و Business Wire رغم ان هذه الشركات الاعلامية تحظى بشعبية كبيرة وتتعامل معها الكثير من الشركات  إلا أنها لم تعد  قادرة لوحدها على ضمان وصول محترم ومستهدف . فعادة ما يتم وضع هذه المنشورات في مواقع وقنوات لا تحظى بحركة مرور كبيرة وغير مفهرسة في بحث جوجل و جوجل نيوز الخاص بالاخبار.

ومن جهة اخرى٬ فان الشركات العامة مثلا تستفيد بشكل كبير من النشرات الصحفية التي يتم نشرها بشكل يومي عبر وسائل الإعلام المحلية٬ ونشر البيانات الصحفية حول الشركات المدرجة في البورصة٬ أما هذا الأمر بالنسبة للشركات الخاصة فهو غير متاح ٬ وتواجه صعوبات كبيرة للوصول أو الحصول على اهتمام وتغطية من قبل وسائل الإعلام المحلية أو العالمية.

وبالتالي فالسؤال الذي يطرح نفسه هو فكيف :  يمكن للشركات الخاصة مثل الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة أن تحصل على تغطية صحفية واعلامية واسعة او مقبولة وليس مجرد منشورات صحفية بسيطة ؟

شركة Stankevicius MGM

أن هذا الامر اليوم متاح من قبل شركة Stankevicius MGM  من خلال تطوير مفهوم  الوسائط التفاعلية  حيث اصبح بامكان الشر كات الخاصة٬ الحصول على منشورات ومقالات  في وسائل الاعلام التحريرية أو عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. يعمل Stankevicius MGM على خلق واطلاق  منصة وسائط جد متطورة تنشر المقالات الكمالة بمواصفات جد متقدمة٬  وليس فقط البيانات الصحفية التقليدية.

فبالتالي فالشركات الناشئة والشركات الصغيرة منها والمتوسطة لها القدرة على الحصول على تغطية إعلامية تحريرية بما في ذلك مقالات كاملة المواصفات وحتى المقابلات الخاصة . حيث جمع Stankevicius MGM عددًا كبيرًا من الوسائط العالمية ووضعه في منصة واحدة. تشمل وسائل الإعلام٬  مواقع من مجلات صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومجلات رائدة على الإنترنت.

توفر المنصة للشركات عدة خيارات وفئات حسب تخصص الشركة والصناعة التي تنشط فيها ٬ زو حسب المنطقة الجغرافية٬ الدفع سهل ومتاح للشركات حسب طبيعة كل منشور ٬ سواء كان مقالة او مقابلة٬ أو بيانا صحفيا٬ اي ان الدفع سيكون على الخدمة فقط ولا توجد اي رسوم خفية او اضافية.

مقارنة بسيطة لتفهم 

 وهذه مقارنة بسيطة بين النشرات الصحفية المقدمة من : PR Newswire vs Stankevicius Interactive Media 

فالعميل في الطرق التقليدية للنشر الصحفي لا يرى سوى قائمة التوزيع لكن ليس هناك ما يضمن نشر البيان الصحفي٬ يلتزم العميل ايضا بالدفع مقدما دون رؤية النتيجة أو معرفة الوسائط التي سيتم اصدار  البيان الصحفي عليها مثل الجرائد او التلفاز ….الخ.

ومن جهة أخرى ٬ توفر شركة Stankevicius Interactive Media قائمة وسائط مع خيارات التصفية٬ حيث تتيح للعملاء اختيار الوسائط مسبقا وبدقة كبيرة٬ والتي تثير اهتمامه٬ وهذا هو مفهوم الوسائط التفاعلية حيث يتيح هذا النظام للشركات التفاعل مع الوسائط مباشرة ٬ ونشر المحتوى التحريري المطلوب مباشرة.

من ناحية أخرى ، يوفر Stankevicius Interactive Media قائمة وسائط مع عامل تصفية يمكّن العملاء من تحديد الوسائط الدقيقة التي هي مثيرة للاهتمام ومطلوبة. ويضمن كل وسائل الإعلام من القائمة للحصول على منشور. هذا مفهوم وسائط تفاعلية حيث يمكن للشركات التفاعل مع الوسائط مباشرةً ونشر المحتوى التحريري مباشرةً.

ستقوم Stankevicius MGM بإطلاق النسخة التجريبية الأولى للمنصة في Q4 هذا العام. ويمكن زايارة الموقع الالكتروني الخاص بالشركة للمزيد من المعلومات : www.stankeviciusmgm.com .

aliwahab1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *