الاستثمار في مجال العقار في تركيا وأهم أنواعه

الاستثمار في مجال العقار في تركيا وأهم أنواعه

الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر الاكثر طلبا من طرف المستثمرين بالمقارنة مع غيره من الاستثمارات الاخري، حيث ساهمت النهضة التي شهدتها تركيا مؤخرا في جميع المجالات و من بينها التنمية العمرانية هدا ما ساهم في توجه الكثير من الشركات لبناء المجمعات السكنية بكونها تعد بمستقبل زاهر لمن يرغب بضخ اموال في ذلك الميدان الخصب و سنتطرق في هذا المقال لانواع الاستثمار العقاري في تركيا، حيث تتنوع طرق الاستثمار الناجح ، لان لكل استثمار مقوماته و طرق نجاحه.
و لكون الاستثمار العقاري من بين اكثر الاستثمارات الناجحة،ولارتباطه بحاجة حياتية مستمرة، و من اكثر الاستثمارات امانا،اد يمكن ان ترتفع قيمة العقار، محقِّقة أرباحاً مع الوقت، مع فرص خسارة تقريبا منعدمة. ولكن الاستثمار العقاري الناجح لا بد ان يكون علي دراسة مسبقة من اختيار الوقت المناسب و المكان ايضا و نوع الاستثمار بحد ذاته.

لماذا الاستثمار العقاري الاكثر جذبا 

يرجع اسباب تفوق الاستثمار العقاري علي الاستثمارات الاخري الحصول علي الجنسية التركية جراء تملك عقار في تركيا لمدة 5 سنوات ظهور مئات الشركات المهتمة بالاستثمار في بنا المشاريع العقارية ما ادي الي انخفاض الاسعار  فاصبح المجال جاذبا للمشتريين ,بالاضافة الي الخيارات التي يمنحها المجال للمشترين من شراء شقق جاهزة او شراء شقق قيد الانجاز في مناطق تشهد تجهيزات للبنية التحتية ,دون ان ننسي دور الحكومة التركية جراء التسهيلات المقدمة مما حفز الكثير من الشركات المحلية و الاجنبية علي ضخ اموال كبيرة و اعطي اكثر ارياحية و امان للمشتريين .

انواع الاستثمار العقاري في تركيا و مميزاته

الاستثمار في الشقق والبيوت:

هذا النوع من الاستثمارات هو الاكثر وفرة و انتشارا بين المستثمريين العرب و تشير بعض المعطيات أن معظم المستثمرين السعوديين يفضلون الاستثمار في الشقق والمنازل في تركيا.و يمكن الاستفادة من هذه البيوت ببيعها عند ارتفاع سعرها او تاجيرها و الإقامة فيها أيام العطل.كما يفضل المستثمرون شراء شقق في طور الانجاز في مشاريع سكنية ضخمة اانخفاض سعرها،كما يمكن بيعها بسعر اعلي عند الانتهاء من المشروع,
و من المدن التي توفر فرصة للاستثمار هي الشقق و البيوت هي إسطنبول ثم بورصة وأنطاليا و انقرة و هدا راجع للاهمية السياحية لكل مكان.

الاستثمار في الفيلات:

الاستثمار في النوع وشراء فيلا في تركيا  من احسن انواع الاستثمارات العقارية على الإطلاق ، حيث يمكن استخدام هده الفلل في أكثر من غرض مثل تاجيرها للمؤسسات الصغيرة و بامكاننا أن نحول هذه الفلل الي مطاعم ومراكز ترفيه خاصة إذا كانت بالقرب من الأماكن السياحية. او التمتع بها خاصة في العطل السياحية الطويلة ,هدا ما يدفع المستثمريين للتفكير في شراء الفلل في تركيا و خاصة شراء فلل في اسطنبول للإقامة بها و التمتع بسحر الطبيعة هناك .                 

الاستثمار في المكاتب والمتاجر:

يوجد في تركيا اليوم الكثير من المراكز التجارية و الأبراج السكنية والتي بها مكاتب ومحلات للبيع. و بهدا يعتبر الاستثمار العقاري في المحلات والمتاجر مشروع رائع للراغبين في الاستثمار في تركيا عن طريق استثمار أموالهم و الاستفادة من ارباح شهرية عن طريق تاجيرها. 

الاستثمار في الأبنية الكاملة:

الاستثمار العقاري في الأبنية المتكاملة يعد فرصة للراغبيين في الاستثمار المرتفع حيث يمكن تاجيرها كمقر للشركات الكبري او مراكز تسويقية أو كمراكز للياقة البدنية وخصوصا إذا كانت تتوفر علي بني تحتية جيدة من نقل و مواصلات .
وبهذا يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية لاتعوض للمسثمريين العقاريين لما تذره من عوائد مالية ممتازة سواء بالتاجير او الربح من ارتفاع الاسعار.

بوستر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *