5 من أفضل المعالم السياحية في كوالالمبور

5 من أفضل المعالم السياحية في كوالالمبور

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، وأكبر مدنها، وهي تأتي على رأس قائمة مدن السياحة في ماليزيا باعتبارها واحدة من أفضل دول التسوق في العالم، وتتميز الاماكن السياحية في كوالالمبور بالتطور المستمر، فهي تضمّ الكثير من الحدائق الزاهية والمتاحف الأثرية، والأسواق التجارية المُبهرة، وبها العديد من المطاعم والفنادق الفاخرة.

وتعتبر السياحة في كوالالمبور مصدر رئيسي للتعرف على المقومات الثقافية والتراثية في ماليزيا، فهي تضم مجموعة متنوعة من المعالم والأماكن السياحية الرائعة التي تعكس نهضة البلاد كطائر الفينيق من الرّماد، وتبوح لك معابدها الموغِلة في القِدم بتاريخ مُذهل ، أمّا برجيها التوآمين الأيقونة العمرانية الفريدة فقد حملت لقب البرجين الأطول في العالم لعقد من الزمن، وذلك بجانب منارة المدينة الشهيرة، وأسواقها الكثيرة، حدائقها ومتنزهاتها، مبانيها الساحرة، ومعابدها المُتعدّدة الهويات.

اقرأ المزيد بلاد سافر إليها بأرخص اسعار تذاكر الطيران

البرجين التوأمين

يقعان البرجين التوأمين ( برجا بتروناس التوأم) في قلب مدينة كوالالمبور وكان يعدّان أغرب وأطول برجين في العالم منذ عام 1998 حتى عام 2004، حيث يبلغ ارتفاع البرجين 375 متر إلى الطابق العلوي و ارتفاعهما مع الهوائي 452 متر.

ويعتبر هذين البرجين مكان مميز للتسوق حيث توجد العديد من المحال التجارية أسفل البرجين كما توجد اماكن ترفيه ومعرض للفنون ومكاتب متخصصة والذي زاد من اهمية هذا البرج على المستوى العالمي .

حديقة الطيور

تضم حديقة الطيور كوالالمبور والواقعة وسط حدائق بيردانا أكثر من 3000 من الطيور، منها 200 نوعا من الطيور المحلية والعالمية، التي تتواجد في مناطق حرة مفصولة بحواجز طبيعية وغير مقيدة في أقفاص.

 فضلا عن ذلك تضم هذه الحديقة مجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الخلابة من شلالات وأنهار صناعية وايضاً جسور معلقه وبحيرات تأسر الألباب وتمنح الزائرين الفرصة للاسترخاء وقضاء يوم رائع في قلب العاصمة الماليزية.

منارة كوالالمبور

برج منارة كوالالمبور تم تشييده في عام 1994 وتم افتتاحه رسميًا عام 1996 ويُعد واحد من أشهر معالم السياحة في ماليزيا في مدينة كوالالمبور،وهو يقف كرمز لمدينة كوالالمبور على ارتفاع 421 متر وهو رابع أعلى برج للاتصالات في العالم وهو أعلى بناء في المدينة.

ويتميز البرج بإطلالته البديعة على المدينة، وتبلغ مساحة إطلالة برج منارة كوالالمبور حوالي 276 متر والتي يظهر تميزها في أوقات الليل، ويتمتع برج منارة كوالالمبور بسطح متسع يبلغ 300 متر، والبرج محاط بالغابات المطيرة مما يزيد الأمر بهجةً ورونقاً.

صن واي لاجون

حديقة صن واي لاجون تعتبر من أكبر الأماكن السياحية في كوالالمبور، فهي عبارة عن مُجمع ضخم يحتوي على فندق ومدينة ألعاب مائية ومراكز للتسوق، وتضمّ 5 منتزهات متنوعة، وبها أكثر من80 من الألعاب الممتعة.

 

وتعتبر الحديقة الوجهة المثالية إذا كانت رحلتك مع صحبة العائلة، فهي تُعد أفضل حديقة مائية في المدينة، وأحد أجمل الأماكن الرائعة للترفيه والاسترخاء والمرح مع العائلة في كوالالمبور، وهي تتميز بالمناخ الاستوائي الحار، يجعلها ملاذ مناسب مع ارتفاع درجات الحرارة.

السوق الصيني

يقع السوق الصيني في شارع بيتالينج، وهو يعتبر من أقدم المناطق في كوالالمبور، ويُعد مركز للتجارة والتسوق لجميع المنتجات من ملابس واكسسوارات وهدايا وغيرها من المواد الغذائية، إلى جانب المحلات الخاصة ببيع البهارات الصينية، والبن.

ويشتهر هذا السوق بكونه مكان صاخب ملىء بالألوان والحيوية حتى أن الكثيرين يطلقون عليه الحي الذي لا ينام، فهو الوجهة المثالية لمحبي التسوق.

اقرأ المزيد السياحة المستدامة والثقافة المحلية

aliwahab1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *