أماكن جميلة يمكنكم زيارتها في اذربيجان

أماكن جميلة يمكنكم زيارتها في اذربيجان

إن كنت تبحث عن بلد يجمع بين التاريخ الشرقي العريق والحضارة الأوروبية فعليك زيارة أذربيجان الساحرة بطبيعتها وجبالها وشلالاتها، والمميزة بمعالمها الأثرية كالمتاحف والجوامع والقصور، وثقافتها الغنية التي ستأخذك في جولة بين صناعة السجاد الذي تشتهر به وبين الأسواق المحلية التي تبيع كل ما تحتاجه لهداياك التذكارية.

مميزات السياحة في أذربيجان

الطقس

تتميز أذربيجان بطقسها حيث يمكنك زيارتها صيفًا وشتاءً حيث ستجد الشواطئ والبحار صيفًا، والجبال والتزحلق على الجليد شتاءً.

تكلفة الرحلة

أما بالنسبة للتكلفة فعليك ألا تقلق لأن أذربيجان توفر أسعار سفر وسياحة مناسبة جدًا.

التنقل

بالإضافة إلى سهولة التنقل بها حيث توفر شبكة مترو حديثة ستسهل عليك تنقلك بين المدن السياحية الباهرة والاستمتاع بتاريخ وثقافة البلد. أيضًا يمكنك الحصول على خدمة التنقل الخاصة من خلال استئجار سيارة مع سائق في اذربيجان لتستمتع بجولة سياحية فريدة من نوعها.

الخدمات

ستحصل في رحلتك على كافة الخدمات التي تجعلها أكثر متعة وسهولة ورفاهية، حيث الفنادق الراقية للإقامة وخدمة المرشد السياحي والمطاعم والكافيهات والمتنزهات العديدة وخدمات التنقل الخاصة بك وغيرها من الخدمات.

والآن هيا بنا لنأخذ جولة في أذربيجان ونتعرف على الأنشطة السياحية.

أشهر المدن السياحية في أذربيجان

تتعدد المدن السياحية في أذربيجان ما بين مدن ذات تراث وحضارة ومعالم تاريخية، وما بين مدن تشتهر بالمزارات الترفيهية والطبيعية والمتنزهات وغيرها من المعالم السياحية، ومن أشهر تلك المدن وأجملها ما يأتي.

السياحة في مدينة باكو

السياحة في مدينة باكو
السياحة في مدينة باكو

من المعروف أن أول ما يقصده السائح هو عاصمة البلد الذي ذهب إليه، وسترى حين وصولك جمال مدينة باكو عاصمة أذربيجان حيث تجمع بين الوسائل الحديثة والآثار العريقة التي تعكس ثقافة البلد، ومن أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها في باكو هي كالتالي:

المدينة القديمة

تعد المدينة القديمة في باكو مركزًا يعكس ثقافة أذربيجان وقد كانت قديمًا تعرف باسم المدينة المسوّرة حيث تحيط بها أسوار مرتفعة جدًا بُنيت لحماية المدينة من الحروب. وتعد المدينة القديمة أول معلم أثري أذربيجاني يتم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويمكنك عمل جولة سياحية مليئة بالنشاطات في المدينة القديمة.

حيث يمكنك زيارة قصر الشروانشاهانيين الشهير، وهو قصر يعود للقرن الخامس عشر يتميز بالتصميم المعماري المميز فيمكنك عمل جولة به مع التقاط الصور التذكارية في هذا المكان العريق.

الحديقة المائية

إن كنت ترغب بمكان يناسب جميع العائلة بكبارها وصغارها فعليك التوجه إلى الحديقة المائية في باكو التي ستملأ قلوب العائلة بالمرح والضحك. حيث تقدم الحديقة مجموعة من الألعاب المائية مثل الزحالق والمنحنيات وأيضًا الشلالات وبالطبع حمامات السباحة التي تناسب الكبار والصغار حيث يمكنك الاسترخاء تحت أشعة الشمس. ويوجد في الحديقة أيضًا صالة رياضية تشمل مجموعة من الألعاب الممتعة مثل كرة السلة والكرة الطائرة والتنس وغيرها لتلعب أنت وأطفالك في جو يبعث على الحماس.

شواطئ باكو

إذا كنت مسافرًا إلى باكو في الصيف فعليك ألا تفوت تجربة الاستجمام على شواطئها المطلة على بحر قزوين حيث ستقضي تجربة ممتعة بالاستلقاء على الرمال الناعمة والتمتع بمشهد البحر. وتتعدد شواطئ باكو، ومن أشهرها شاطئ شيخوف وشاطئ مامبو وغيرها وجميع شواطئ باكو تشعرك بالراحة النفسية والمتعة.

السياحة في مدينة قوبا

السياحة في مدينة قوبا
السياحة في مدينة قوبا

لا يمكنك تفويت زيارة مدينة قوبا إن كنت تريد أن تشاهد مناظر طبيعية خلابة في مزيج بين الجبال والشلالات والغابات.

 بالإضافة إلى الأماكن التي تعكس ثقافة المدينة وذلك لأنها تعتبر مركزًا لصناعة النسيج والسجاد.

معرض قوبا للسجاد

بالطبع عليك زيارة ما يميز المدينة أولًا وهو معرض قوبا للسجاد، والذي سترى فيه صناعة السجاد على أيدي النساء المحليات وقد تجد 6 نساء يعملون جنبًا إلى جنب على سجادة واحدة. ويتم صناعة إطار السجاد باستخدام الأنوال المعدنية، فيمكنك الذهاب إلى المعرض للتمتع بهذه الحرفة التي تميز المدينة وترى مختلف السجاد الصغير والكبير وسجادات الصلاة، والتقاط الصور التذكارية.

حديقة نظامي

إن كنت ترغب بزيارة حديقة للتمتع بجو هادئ مع العائلة فعليك زيارة حديقة نظامي والتي تتميز عن باقي الحدائق بطبيعتها الخلابة وأيضًا احتوائها على متحف وتماثيل لعدة شعراء وبروج مزخرفة فيمكنك قضاء نزهة جميلة وممتعة مع عائلتك.

مسجد سكينة خانم

يعد من أهم معالم قوبا السياحية وقد تم بناؤه عام 1854 على يد أرملة الكاتب والعالم المشهور باكايخانوف لإحياء ذكراه. ويتميز المبنى باختلافه عن المساجد المعروفة المقوسة فهو يأخذ شكل المربع وهو مبني من الطوب الأحمر، فيمكنك زيارة المسجد للتعرف على بنائه وتاريخه والاستمتاع بتصميمه وزخارفه.

السياحة في مدينة غابالا

السياحة في مدينة غابالا
السياحة في مدينة غابالا

تعد مدينة غابالا مدينة متكاملة تشمل كل ما تود الذهاب إليه كسائح فهي تمتلك أجمل الشلالات والمناظر الطبيعية والمعالم التاريخية وأيضًا الأنشطة الترفيهية حيث يمكنك قضاء عطلتك بها وستجد كل ما تحتاج إليه.

شلالات غوزيل السبع أو الحسناوات السبع

لا يمكنك الذهاب إلى غابالا دون زيارة شلالات الحسناوات السبع والتي أطلق عليها هذا الاسم لأنك ستمر على سبع ممرات جبلية حتى تصل إليها. ولأن جمالها يخطف الأنفاس حيث ستستمتع برؤية تدفق المياه مع منظر الجبال والأشجار فهذا هو المكان المناسب لالتقاط الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء.

مركز غابالا الأثري

إن كنت من محبي الثقافة والتاريخ لا تفوت زيارة مركز غابالا الأثري الذي يتكون من ثلاثة طوابق تعرض مختلف التحف الأثرية. ويوجد به مختبرات لعمل علماء الآثار وستجد العديد من الحفريات التاريخية التي تم فحصها في غابالا فستستمتع برحلة مميزة في هذا المركز الأثري.

منتجع جبل توفانداغ للتزلج

إن كنت ذاهب إلى أذربيجان في الشتاء عليك ألا تفوت زيارة منتجع توفانداغ حيث ستتمتع بتجربة التزلج على الجليد مع تأمل منظر الجبال المغطاة بالثلوج ويوفر المنتجع كافة المعدات التي قد تحتاجها للتزلج بالإضافة إلى أماكن للإقامة.

السياحة في مدينة شيكي

السياحة في مدينة شيكي
السياحة في مدينة شيكي

بذهابك إلى مدينة شيكي ستحظى برحلة سياحية متكاملة حيث تتمتع المدينة بالمناظر الطبيعية والسلاسل الجبلية، وأيضًا الآثار التاريخية من القصور والقلاع بالإضافة إلى الأسواق التي تبرز ثقافة البلد.

قصر شاكي خان

يعود تاريخ بناء قصر شاكي خان إلى عام 1797 وهو من أشهر المعالم السياحية في شاكي، ويتميز القصر بتصميمه المعماري المميز وبلاطه المزخرف ولوحات الفسيفساء الموجودة بكثرة به فيمكنك زيارته والتمتع بالفن المعماري المميز.

مئذنة جيليلي

تعد مئذنة جيليلي من أهم المعالم التاريخية في مدينة شيكي ويرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر. وهي أول وأعلى مئذنة في المدينة وقد كانت جزءًا من مسجد جيليلي الذي تم تدميره ولم يتبق سوى المئذنة وقد تم بناؤها من الطوب المحروق.

قلعة شيكي

وطبعًا لا يمكنك تفويت زيارة قلعة شيكي التي تعد من أبرز المعالم السياحية التي تجذب السياح وتقع هذه القلعة حول قصر شاكي خان. وتم بناؤها عام 1762 ويحيط بها سور حجري كبير جدًا في وسط حديقتها الواسعة التي تحتوي على أضخم شجرتين زرعا عام 1530. وعند دخولك للقلعة ستجد مجموعة صور تشرح المعارك التي خاضها نادر شاه الإمبراطور الفارسي بالإضافة إلى أعمال فنية أخرى.

بازار شيكي

بعد انتهائك من رحلتك في المدينة ستود التسوق لشراء الهدايا التذكارية للعائلة والأصدقاء فعليك أن تتوجه إلى بازار شيكي الذي يشمل مجموعة متنوعة من التحف والفخار والألبسة والاكسسوارات بأسعار مناسبة وجودة عالية. وهكذا انتهت رحلتنا في أذربيجان الساحرة حيث تمتعنا بزيارة مختلف مدنها والتي تمتلك رونقها الخاص بها حيث سترى أنشطة تاريخية ومتاحف ومساجد مثل المدينة القديمة في باكو ومركز غابالا الأثري وقصر شاكي خان. وستستمتع بالأنشطة الترفيهية كالحدائق والملاهي مثل حديقة نظامي وغيرها، وإن كنت ترغب بالاسترخاء فيمكنك الذهاب إلى الشواطئ أو المسابح والشلالات مثل شلالات الحسناوات السبع الشهيرة لتحظى برحلة سياحية متكاملة في أذربيجان.

طالع أيضا : 5 من أفضل المعالم السياحية في كوالالمبور

بوستر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *