أماكن رائعة للفسح والزيارة في مصر في عام 2023

أماكن رائعة للفسح والزيارة في مصر في عام 2023

تعتبر مصر موطناً لأقدم الحضارات حول العالم. التي تصل إلى 7000 قبل الميلاد، إنها ملاذ للسياح الباحثين عن أجمل الأماكن السياحية والأماكن الأثرية والتراثية والأثرية مع التعرف على أجمل المعالم المذهلة في أرض الحضارات القديمة في العالم، معاً سنتعرف على أفضل وقت للسفر إلى مصر وما هي أجمل وأشهر مناطق الجذب السياحي في مصر والتي عليك زيارتها خلال عطلتك ويمكنك أن تذهب هناك عبر الخطوط المصرية حجز رحلتك، فهي رحلات مناسبة ولن تكلفك الكثير.

أفضل الأماكن للفسح في مصر 

أماكن مثالية للفسح يمكن أن تتصدر مسار رحلتك في أجمل دول العالم السياحية، مع التعرف على واحدة من أشهر وأهم عجائب الدنيا السبع القديمة، ستشاهد هناك أهرامات الجيزة فهي جوهرة المعالم السياحية وأكثرها شهرة وغرابة وارتفاعاً وشموخاً، في بلد العجائب، أماكن رائعة للفسح لن يخبرك بها أحد على الإطلاق، سنزور أشهر المواقع السياحية في مصر ووجهات رائعة للاسترخاء في مصر،جرب رحلات الخطوط المصرية حجز، فهي ستنقلك إلى أجمل المنتجعات السياحية بأسعار مناسبة.

من المعروف أن مصر تشتهر بتاريخها الرائع وثقافتها العريقة، خاصة مع وجود العديد من الأشياء الأثرية المميزة بها مثل: الأهرامات وتمثال أبو الهول والعديد من المعابد التي تنتشر على مجرى النيل. فإذا فكرت في يوم من الأيام في اختيار أن تذهب في جولة سياحية إلى مصر من أجل الاستمتاع بقضاء إجازة على الشاطئ؟

قد تكون فكرت في السفر إلى مصر عبر الخطوط المصرية حجز جولة قريبة ولكنك سمعت عن الصخب الشديد في القاهرة والمدن القريبة منها، لكنك تبحث عن الهدوء، في أجواء من الرومانسية والاسترخاء، في مدينة شرم الشيخ السياحية وكذلك الغردقة أو مرسى علم، ستجد العديد من الشواطئ والمنتجعات السياحية والصحية الراقية مع الأجواء المريحة مع الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية وألعاب المغامرات الكثيرة المنتشرة هناك مع أجواء من البهجة والترفيه والضحك الذي لن يتوقف. 

مرسى علم الملاذ المثالي للاسترخاء والألعاب المائية

مرسى علم هي مكان مثالي تحقق فيه الاسترخاء والهدوء، في مكان مميز على مياه البحر الأحمر وملاذ مثالي لرحلات الغوص والغطس للتعرف على اجمل وأغرب المعالم البحرية، كما إنها قريبة من أشهر المدن السياحية وهي الأقصر وأسوان حيث المعابد الفرعونية الشهيرة والآثار والرحلات النيلية، حيث تجمع بين الاسترخاء والهدوء والاستجمام في مكان مثالي مع أجواء الترفيه ومن ثم تذهب في جولة تاريخية للتعرف على الحضارة المصرية القديمة.

الغردقة وجهة عشاق الغوص ولاكتشاف عالم البحار

من المدن المثالية التي تضم الشواطئ الرائعة ومواقع الغطس التي تبقى في الذاكرة ولن تنساها بمرور الزمن، فهي تقدم للسياح أروع البرامج الترفيهية مع رحلات الغوص المثالية والممتعة التي ترى خلالها أروع الكائنات البحرية وأغرب أنواع الأسماك والشعاب المرجانية الملونة بألوان لم ترى مثلها في حياتك ولتجربة الاقتراب من الحياة البحرية وعالم البحار. 

يمكنك اختيار جولة سياحية رائعة لعدة ساعات تسير بك في البحر الأحمر، ستشاهد البحر وعالم الأسماك أسفل القارب، لأن هذا القارب ذو قاع زجاجي يسمح لك برؤية عالم البحار في لحظات يندر تكرارها وفي عرض البحر ومع مدرب يمكنك أن تنزل للبحر في رحلة غوص مثالية وممتعة، ستجد خيارات كثيرة من الترفيه، يمكن أيضاً لعشاق المغامرة تجربة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وتجربة القيام برحلة بحرية بالقارب في رحلة إلى جزر الجفتون، فهي على مقربة منك، يمكنك الانتقال إلى هناك عبر الخطوط المصرية حجز، عبر التطبيقات الخاصة بشركة الطيران.

بعد النزول إلى الشاطئ ستجد الكثير من وسائل الاستجمام والاسترخاء وخيارات الترفيه عن نفسك. استمتع بزيارة الأسواق والممشى السياحي هناك، مع تجربة أفضل مذاق للطعام المصري أو أي من المأكولات العالمية التي تفضلها. فكر في التوجه إلى الصحراء لرؤية المعالم الطبيعية المميزة ولتجربة رحلات السفاري وألعاب الرمال والتقاط أروع الصور، في مرسى علم ومن ثم يمكنك الذهاب لزيارة الأقصر مع الاستمتاع بمشاهدة المعابد التاريخية  في نفس الرحلة.

الجونة وجهة الأثرياء مع أجواء المغامرات ورحلات القوارب

مدينة سياحية ذات نمط فريد تقع على بعد حوالي نصف ساعة بالسيارة من الغردقة، إنها أشهر منتجع سياحي ووجهة للأثرياء، الجونة هي بديلاً مميزاً للهدوء والاسترخاء ومشاهدة الحفلات لأشهر النجوم ولا يزال لدى الجونة الكثير لاكتشافه في رحلتك السياحية هناك! إن الرياضات المائية في الجونة كثيرة وممتعة وتتسم بروح المغامرة، مثل رياضة الغوص وكذلك ركوب الأمواج والمراكب الشراعية فهي من الألعاب التي يعشقها المغامرين، ستجد العديد من رحلات القوارب التي تنطلق على شواطئ الجونة على مدار اليوم، لا تنسى التقاط الصور وأفلام الفيديو القصرية.

الإقامة في هذه المدينة للطبقة الراقية والأثرياء وتتسم بأجواء الرفاهية الممتعة، كما تضم الكثير من المنتجعات الصحية المثالية للسياحة العلاجية لكل من يشعرون بألم في العظام أو المفاصل وستجرب هناك أشهى أنواع الطعام على طراز فاخر وإذا كنت تبحث عن التسوق فستجد أماكن مميزة لشراء الهدايا وهناك أيضاً متحف صغير يستحق الزيارة. 

تعتبر الجونة منتجعاً سياحياً مثالياً لك في حال كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة ركوب الخيل أو لعب التنس أو رياضة الجولف خلال  إجازتك وأقامتك هناك مع أجواء من الترفيه والحفلات الممتعة لعشاق الفن، فالمنتجع يضم المرافق التي تلبي احتياجات جميع هذه الرياضات. بشكل عام لن ترغب في مغادرة هذه المدينة التي تطل على البحر الأحمر.

 شرم الشيخ المكان المثالي لمشاهدة الشعاب المرجانية

تقع شرم الشيخ على المنطقة الجنوبية لساحل شبه جزيرة سيناء وهي من بقاع الغطس العالمية. ستجد بها المياه الصافية الهادئة مع الطقس الدافئ فهي مكان مثالي لجميع الرياضات المائية. خلال رحلتك السياحية لا تفوت الفرصة في الذهاب لزيارة محمية رأس محمد الطبيعية، لأنها من أجمل المحميات الطبيعية التي تضم الشواطئ الخلابة وأشجار القرم والشعاب المرجانية التي لا مثيل لها في أي مكان في العالم. 

إذا كنت من محبي الغوص، عليك النزول لاكتشاف حطام السفينة الغارقة ، أحد أكثر مواقع الحطام التي يفضلها السياح ويأتون لمشاهدتها والغوص لاكتشافها، من جميع أنحاء العالم كما أنك هناك يمكنك مشاهدة البراكودا وسمك الأسد والسمك الحجري وأنقليس موراي وأنواع أخرى.من أغرب الأسماك وأكثرها ندرة في العالم 

عليك تجربة كل هذه الأنشطة تحت الماء، ثم التقط أنفاسك وتناول طعامك وفكر في الذهاب للتعرف على أجمل الأنشطة البرية، التي تبدأ  من عربات الكارتينج الصغيرة ورحلات ركوب الدراجات الرباعية ورياضة ركوب الخيل. فإن رحلات الصحراء والسفاري ستكون مثالية وممتعة وفرصة رائعة لمشاهدة جبل سيناء الشهير وأيضاً سترى هناك دير سانت كاترين. وستقضي وقتاً مثالياً بين الطبيعة الصحراوية ومشاهدة الجبال والمناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة والتعرف على التاريخ القديم، في رحلة لا تُنسى.  

مدينة  دهب – مكان مثالي لألعاب اليوجا وركوب الأمواج

تقع دهب على خليج العقبة وتبتعد عن مدينة شرم الشيخ بحوالي خمسون دقيقة بالسيارة، تعد ملاذاً شاطئياً مثالياً ومزاراً رائعاً، في أجواء هادئة، مدينة تضم الكثير من الأماكن لعشاق السياحة العلاجية وأجواء الاستشفاء بين أحضان الطبيعة، مع تميزها بوجود أماكن مثالية لرحلات الغوص تحت الماء والغوص هناك مجاني وألعاب الغطس ومغامرات ركوب الأمواج الشراعية وكذلك التجديف بالكاياك وغيرها من الرياضات والألعاب المائية. مع كل هذه الأنشطة الرائعة ستعثر على دروس اليوغا ومغامرات تسلق الصخور وألعاب التزلج على الرمال. مدينة دهب من المدن السياحية الحديثة التي كانت قرية صغيرة وتطورت لتصبح مكاناً سياحياً رائعاً ووجهة شهيرة لعشاق المغامرات.

إن الشواطئ الجميلة في مدينة ذهب تعد ملاذاً رائعاً للاسترخاء مع ممارسة أروع أنواع الأنشطة الأكثر إثارة ومتعة للمغامرين مثل ألعاب الغوص المجانية. خلال تواجدك في هذه المدينة الرائعة،  قد ترغب في تجربة الجولات الصحراوية أو الذهاب في جولة استكشافية إلى جبل سيناء وكذلك دير سانت كاترين.

ما رأيك في هذه الوجهات الخمس المثالية والهادئة فهي فرصة لك للفسح لو كنت من عشاق الاسترخاء والقيام بالأنشطة الرائعة هناك واكتشاف أجمل المدن المصرية المختلفة عن باقي المدن التي شاهدها في مصر من قبل. إنها تجمع بين العديد من الأنشطة الترفيهية مع المناظر الطبيعية الرائعة والثقافة، ستكون فرصة رائعة لك للبقاء هناك، سواء كنت تبحث عن ملاذ للمغامرات والألعاب أو وجهة للاسترخاء والهدوء، ستجد ما تبحث عنه، لأن هذه الوجهات بمثابة أماكن الفسح والترفيه اللامحدود و الرحلات الصحراوية وعلى مقربة من أشهر الأماكن التاريخية المذهلة مثل الكرنك أو سانت كاترين. وإذا لم تغادر الشاطئ مطلقًا، فستجد أفضل سبل الحياة البحرية وألعاب الماء والرياضات المائية مع الجلوس على شاطئ هادئ خلاب.

طالع أيضا : أماكن جميلة يمكنكم زيارتها في اذربيجان

بوستر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *