تطور مواقف السيارات الكهربائية

تطور مواقف السيارات الكهربائية

إن السيارات التي يقودها محرك كهربائي معروفة منذ أكثر من قرن. وبفضل التطورات التكنولوجية التي شهدتها البطاريات في يومنا هذا فإن بطارية اللثيموم جعلت من الممكن وصول السيارات في متناول أداء سيارة عادية. وتعد تيسال رودستر خير مثال على هذا النوع من أداء السيارات.

ومن أجل استقرار السيارات الكهربائية توجب تطوير بنية تحتية جديدة مثل محطات شحن بطاريات سريعة. وتوفير إعادة تدوير البطاريات التي لا تزال تمثل مشكلة كامنة. و يمكن عمل نتيجة قرارات بهذا النوع من البنية التحتية ولكن على المستوى الوطني. ولغياب إنتاج الكهرباء بما في الكفاية لجأت بعض الدول إلي استخدام الفحم لتولد الكهرباء.

طالع أيضا : بيع و شراء سيارات كارزاتي

وقامت كل الشركات المصنعة للسٌارات بتقديم 32 سيارد كهربائية من مرسيدس بنز وحتى تويوتا لصالون سيارات فرانكفورت عام 2009 .وعرض رئيس رينو كارلوس غصن 4 مجموعات تتؤلف من سيارات كهربائية وأعلنت رينو فلوينس مبيع 100,000 سيارة كهربائية في الدنمارك من عام 2011 وحتى عام 2016 وفي عام 2013 قدمت فولكس واجن UP-E سيارد إلكترونية للسوق.

تطوير مواقف السيارات عالميا

وقد تطور موقف السيارات عالميا . وعقب الحرب العالمية الاولى ظهرت العديد من الابتكارات التكنولوجية نتيجة للجهود المنفقة على الحرب. ولكن في نفس الوقت تم العثور على آلة التحسينات و أساليب الانتاج التي أمنت مصدر زيادة انتاج السيارات بشكل ملحوظ. ومن بين عام 1950 الي 1970 تضاعف إنتاج السيارات ثلاثة مرات من 10مليون إلى 30مليون. وأتاح الازدهار والسلام إمكانية شراء و بيع السيارات. عام 2007 تجاوزت الصين ال70 مليون وتضاعف هذا العدد خلال 40 عاما. وعلى الرغم من انخفاض مبيعات السيارات الامريكية و الاوروبية عام 2008 الاأن هذه الدول زادت في موقف السيارات عالميا بالمبيعات في السوق.

النمو المستقبلي لسوق السيارات

زادت مبيعات السيارات 4 %عام 2007 وذلك بفضل الاسواق المتنامية وخاصة في الصين وأمريكا الجنوبية وارتفع السوق إلى أكثر من 900 مليون. وقدر الخبراء أنها ستتجاوز 3 ملايير قبل نهاية عام 2022. ومع ذلك فإن العديد من أسواق السيارات كانت في موقف بالغ الصعوبة بسبر الازمة. وكان سوق الولايات المتحدة الامريكية هو الأكثر تضررا. حيث أنخفضت مبيعات السيارات بنحو 15 مليون وحدة وذلك نتيجة لزيادة أسعار النفط، والعقارات، والبطالة، وخفض الاجور و تغيير البيئة الاقتصادية في الولايات المتحدة الامريكية.

 أسواق جديدة لبيع و شراء السيارات 

وكانت أسواق البلدان المكتظة بالسكان مثل الصين والهند وروسيا هي أسواق ذات إمكانيات عالية للسيارات. وبينما انخفض متوسط السيارات 600 سيارد لكل 1000 شخص في الاتحاد الاوروبي في حين أن عدد 200 سيارة لروسيا و 27 سيارة للصين وأيضا بعد خفض المبيعات بسبر الازمة في الولايات المتحدد سرعان ما أصبحت الصين رقم واحد في سوق السيارات عالميا. ووفق للخبراء فقد تسارعت الأزمة للتحقق من هذه النتيجة بالاضافة الي ذلك فإن الحكومات الصينية ساعدت هذه الظاهرة لدعم صناعة السيارات مثل خفض ضريبة الشراء.

قد يهمك : أهم العلامات التي تدل على تلف فلتر البنزين

وبعض التوقعات على المدى البعيد تقول أن مواقف السيارات في العالم ستصل إلى 5,2 ملايير حتى عام 2060 .وتشير
هذه الزيادة إلى أن عدد السيارات لكل فرد منخفض جدا . كما في الهند و الصين

بوستر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *